رواشن تحصد جائزة “ميا ماركتس” لأفضل دار نشر متخصصة في الشعر

حصدت رواشن للنشر جائزة أفضل دار نشر متخصصة في الشعر، عن فئة جوائز الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2022، وذلك ضمن جوائز «ميا ماركتس» (MEA Markets)، المنصة المتخصصة في إعداد البحوث, وتقارير تطورات قطاع الأعمال البارزة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وبهذه المناسبة، قال معتز قطينة، المدير التنفيذي لرواشن، إن الجائزة تجسّد سعي رواشن في الرهان على الشعر، كما تؤكد على أهمية المسار التخصصي الذي تنتهجه عبر الاكتفاء بالمنتج الشعري والاحتفاء به، مضيفاً أن هذه الجائزة ثمرة عمل مستمر ومثابر بين الشاعر، الكتاب، القارئ،، ورواشن، البعد الرابع للشعر.
وكانت رواشن للنشر تأسست عام 2018، برؤية ترتكز على التخصص في إنتاج الأعمال الشعرية، ونشرت نحو مائة عمل شعري لمجموعة من الأسماء الشابة والمعروفة من مختلف دول العالم العربي، كما ترجَمَت إلى اللغة العربية عدداً من الأعمال الشعرية العالمية، إلى جانب إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتخصصة في الشعر، أبرزها “مهرجان رواشن للشعر” الذي نُظم افتراضياً خلال جائحة كورونا 2020.


وتعود جوائز الأعمال الإماراتية من ميا ماركتس للعام السابع على التوالي، حيث تتطلع من خلال هذه الجوائز إلى تكريم الشركات والأفراد الذين يبدعون ويلهمون التنمية والابتكار داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تركز الجوائز على الشركات والأفراد الذين أسهموا في ترسيخ الشرق الأوسط باعتباره وجهة رئيسة للمبادرات الجديدة.
وتسعى ميا ماركتس إلى توظيف جوائزها للاحتفال بأفضل الشركات والفرق والأفراد الذين أظهروا مثابرة وإبداعاً طوال العام الماضي.
وتعمل ميا ماركتس على تقديم الفائزين بهذه الجوائز إلى متصفحي الويب والمشتركين وجمهور وسائل التواصل الاجتماعي، الباحثين عن أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا لتحديد بعض العوامل الرئيسة التي تساعد في إبراز هذه الأعمال.
كما تتطلع إلى تسليط الضوء على تلك الشركات التي تدفع الابتكار والمنافسة داخل قطاعها، مما يضمن دخول الشركات الأكثر استحقاقًا إلى دائرة الضوء.

Back to Top